تداول العملات

وصف الدورة

لمحة عامة:

يعتبرتداول الفوركس منافسة جدية بين طرفين حيث هناك دائماً فائز وخاسر. لتنجح في تداول سوق الفوركس يجب أن يكون لديك ميزة. أونلاين تريدينغ أكاديمي تساعدك على امتلاك تلك الميزة من خلال استراتيجية توقيت سوق التداول وهي استراتيجية حائزة على جوائز عدة تعتمد على تحديد نقاط تحول السوق وتحركاته القوية بدرجة عالية من الدقة. إن دورة متداول الفوركس المحترف تعلم اكتساب هذه الميزة عبر الجمع بين دروس نظرية معدة خصيصاً لتطوير المهارات وبين تدريب عملي على التداول الحي في اسواق الفوركس خلال ثمانية أيام تدريبيه. ما ستتعلمه في هذه الدورة لا يمكن إيجاده في أي مكان آخر أو قراءته في أي كتاب.

لماذا نتداول أسواق الفوركس؟

الرافعة المالية (ليفيريدج) – بإمكان متداولي الفوركس أن يبدأوا بالتداول برأس مال أصغر بكثير مما هو مطلوب للتداول في سوق الأسهم.

الوقت – بإمكان متداولي الفوركس التداول عندما يكون لديهم وقت. يفتح سوق الفوركس 24 ساعة 5 ½ أيام في الأسبوع. يتم التداول في كافة المناطق الزمنية في العالم، ويمكن أن يكون عمل بدوام جزئي أو دوام كامل.

الفرصة – أهم سبب للتداول في أسواق الفوركس هو أنها ذات اتجاهات دائمة التحرك وتوجد دائماً فرصة للتداول. لا تتحرك كل أسواق العملات في الاتجاه ذاته، وهذا يؤمن فرص تداول مختلفة وغير مترابطة. بإمكان متداولي الفوركس أن يستفيدوا من الأسواق الصاعدة والهابطة عند الدخول في وضعية شراء (لونغ) أو وضعية بيع (شورت).

استراتيجية أونلاين تريدينغ أكاديمي - استراتيجية أونلاين تريدينغ أكاديمي الفريدة تحدد مستويات الأسعار حيث البنوك والمؤسسات المالية الكبرى تشتري وتبيع. كون تداول العملات مهيمن عليه من قبل البنوك العالمية الكبرى التي تسبب حركات السوق القوية، فمعرفة مستويات الاسعار عندما تقوم البنوك بالشراء والبيع تشكّل معلومات رئيسية واساسية للمتداول الفردي.

الجمهور:

تم إعداد هذه الدورة للطلاب من جميع مستويات الخبرة والراغبين جدّيا في أن يصبحوا متداولي فوركس محترفين.

المتطلبات قبل حضور الدورة:

جلسة توجيه الطالب على الإنترنت، وجلسة التوجيه لمنصة التداول هما المتطلبات المحبذ توفرهما قبل حضور الدورة. خبرة التداول غير ضرورية.

برنامج الدورة:

  • يتضمن برنامج الدورة الاستماع يوميا الى اثنين أو ثلاث محاضرات تفاعلية يلقيها متداول محترف، بالإضافة الى جلسة أو جلستي تداول حي مع التركيز على تحليل السوق وتنفيذ صفقات التداول.
  • الحد الأقصى لعدد الطلاب هو 22 مما يعطي المدرس المجال للتركيز الفردي.
  • كل طالب مزود بجهاز كمبيوتر ليتعلم تطبيق الدرس النظري.
  • الطلاب مزودون بمنصات تداول للتدرب على تطبيق الاستراتيجية تحت إشراف متداول محترف ومدرس متمرس.

هدف الدورة:

فهم واستيعاب استراتيجية أونلاين تريدينغ أكاديمي الأساسية والتي هي بإنتظار اكتمال تسجيل براءة الاختراع، وتعلم كيفية تنفيذها في أسواق الفوركس من أجل تحقيق المدخول اليومي والثروة على المدى البعيد.

محتويات الدورة بالتفصيل:

اليوم الأول:

  • أسس الفوركس تعرّف الى نظرة تاريخية وتأسيسية عن كيفية بدء سوق العملات لفهم كيفية تداوله بشكل أفضل. تعلم ثمانية أسباب قوية تجعل الفوركس سوقاً إستثنائياً للتداول.
  • مصطلحات الفوركس وهيكلية السوق سوق الفوركس له لغته الخاصة. تمرس في استعمال مصطلحات السوق مثل التداول الفوري (سبوت - spot)، النقاط (pip)، زوج العملات (currency pairs)، وحدة كمية العقد (lot)، رولوفر (rollover)، وفهم هيكلية السوق. سوف تتعلم مفاهيم جديدة مثل "هيكلية السوق اللامركزية، المشاركين في السوق، والفرق بين الوسطاء التقليديين والوسطاء ذوي شبكات الإتصال الإلكترونية (ECN).
  • أزواج العملات أساس سوق الفوركس هو الربط بين عملتين فرديتين لتشكيل ما هو معروف بزوج العملات. سوف تتعلم الفرق بين العملة الأساس والعملة المقابلة، أزواج العملات الرئيسية وغير الرئيسية وخصائصها اضافة الى خطوات التداول الاساسية المرتكزة على العرض والطلب.
  • الرسوم البيانية ستتعلم كيفية استعمال الرسوم البيانية وقراءة الشموع اليابانية للحصول على النتيجة الفورية لمعادلة العرض والطلب.

اليوم الثاني:

  • أساليب التداول سوف تستكشف مختلف أساليب التداول من التداول اليومي (القصير الأمد) الى التداول الطويل الأمد (سوينغ، والإستثمار) وكيفية تطبيق هذه الأساليب في سوق العملات. ستستعمل مصفوفة أساليب التداول لتحدد الأسلوب الذي يتناسب مع شخصيتك وأهدافك.
  • أسس الاستراتيجية الأساسية كل ما تعلمته في اليوم الأول والثاني يقود الى هذا الجزء من الدورة حيث يتم تعريفك على استراتيجية أونلاين تريدينغ أكاديمي الأساسية. سوف تتعلم كيف تحدد نقاط التحول في السوق، وأين توجد أوامر البيع والشراء التابعة للبنوك والمؤسسات المالية الكبرى، وكيف تكون فرصة التداول على الرسم البياني.
  • الاستراتيجية الأساسية - الترتيبات والمناطق (أين تشتري وتبيع) التعرف على ترتيبي البيع والشراء من الاستراتيجية الأساسية والعمل المحدد الذي ينبغي تنفيذه عند تمييز أي منهما. يتم تحديد الترتيبات بواسطة مناطق على الرسم البياني وهذه بالتالي تضع الأسس لاستراتيجية بسيطة قائمة على قواعد محددة. سوف تتعلم الخطوات الثلاثة لتحديد المناطق والخطين القريب والبعيد. المناطق هي حجارة الأساس لتحديد نقاط التحول في السوق بدقة عالية.
  • الاستراتيجية الأساسية – مقويات الاحتمالات مقويات الاحتمالات هي نظام تسجيل يقيس بموضوعية نوعية فرص التداول. يتم شرح ثلاث مقويات للاحتمالات في هذه الدورة كافية لتعطيك الأفضلية الاستراتيجية على منافسيك في التداول.

اليوم الثالث:

  • الاستراتيجية الأساسية - الاتجاهات (متى تشتر وتبيع) استكشاف خاصيتين الاتجاهات وهي جهة التحرك (صاعد، هابط، جانبي) والزخم (ضعيف، قوي، قوي جداً) وكيفية استعمالهما لمعرفة متى نشتري ومتى نبيع. سوف نستكشف مراحل اتجاه السوق الاربعة، ونتعلم أساسيات تحليل الاتجاهات مستعملين ثلاث أساليب مختلفة: حركة السعر، المتوسطات المتحركة، وخطوط الاتجاه، وسيساعدنا هذا على تحديد قرارات الدخول والخروج من الصفقات.
  • الاستراتيجية الأساسية – أنواع الدخول والخروج السليم استراتيجيتنا الاساسية تتضمن ثلاث أنواع دخول: الدخول المحدد، المنطقة، والتأكيد. سوف نتعلم خصائصهم، بالإضافة الى استراتيجيتين للخروج: التوقف التقني، والخروج الجزئي. لتحقيق أكبر قدر من الربح من الضروري أن تكون أوامر الدخول والخروج متكاملة.
  • جمع كل المكونات معاً كل ما تم شرحه الى الآن سيتم جمعه في خطة عمل بسيطة ومنظمة، تسمح لك التداول باستراتيجية قائمة على قواعد محددة.
  • التطبيق العملي تطبيق الاستراتيجية الاساسية على منصة التداول.

اليوم الرابع:

  • تحليل متعدد الأطر الزمنية التحليل المتعدد الأطر الزمنية هو أساسي لتحديد فرص تداول عالية الإحتمال، منخفضة المخاطرة، وذات امكانية مكافأة عالية. بغض النظر عن أسلوبك في التداول سوف تستعمل ثلاث أطر زمنية في تحليلك للأسواق.
  • أنواع الأوامر تعلم أنواع الأوامر الأساسية الأربعة، أمر السوق، الأمر المحدود، أمر التوقف، وأمر توقف محدود. تعلم كيفية استعمالهم، حسناتهم وسيئاتهم.
  • إدارة المخاطر إدارة المخاطر هي واحدة من المكونات الرئيسية السبعة في تداولك. سوف تستمر في بناء خطة إدارة مخاطر مناسبة وتأخذ بعين الحسبان ثلاث عوامل خطورة بالإمكان التحكم بها، وهذا سوف يسمح لك بالتطور كمتداول فوركس من دون تدمير رأس مالك. ستتعلم كيفية حساب حجم الصفقة المناسب للتقليل من خطورتها.
  • جمع كل المكونات معاً كل ما تم شرحه الى الآن سيتم جمعه في خطة عمل بسيطة ومنظمة، تسمح لك التداول باستراتيجية قائمة على قواعد محددة.
  • تحليل الأسواق وتداول حي جلسات تحليل الأسواق والتداول الحي هي المفضلة عند طلاب هذه الدورة. خلال هذه الجلسات وطوال الدورة سوف تضع كل ما تتعلمه قيد التنفيذ في الأسواق الحية. من خلال الكمبيوتر الخاص بك سوف تستعمل منصة ميتا تريدر 4 لتتداول بشكل حي في سوق الفوركس تحت إشراف متداول فوركس محترف.

اليوم الخامس:

  • التداول الحي في XLT الXLT هو برنامج الدراسات العليا لخريجي أونلاين تريدنغ أكاديمي، ويسمح لهم بكسب وقت أطول مع مدربيهم وزملائهم الطلاب. هذا الجزء من الدورة يسمح لك التعرف على البرنامج ويتيح لك الفرصة لاختباره.
  • إدارة الوضعية في كثير من الأحيان الجزء الأصعب في التداول لا يكون العثور على ترتيبات بيع أو شراء، وإنما إدارة الوضعية بعد إكمال صفقة الدخول. سوف تركز على إدارة الوضعية عبر الدخول والخروج الجزئي بالإضافة الى تعلم تقنيات خروج لتحقيق أكبر قدر من الربح بأقل مستوى من المخاطرة.
  • أساسيات الفوركس التيقن للأخبار والتقارير الاقتصادية التي تؤمن معلومات أساسية عن قوة وضعف الاقتصادات المختلفة، عن شعور السوق والمستثمرين الاجمالي هو ضروري لمتداول الفوركس. الاجراءات التي يجب اتخاذها عندما تعدل البنوك المركزية أسعار الفائدة هي احدى المهارات التي سوف تتعلمها خلال هذه الدورة. عبر استعمال لوحة المتداول (Trader’s Dashboard) الخاصة بأونلاين تريدينغ أكاديمي ستركز على أهم التقارير الاقتصادية لتكون على استعداد لتحديد فرص تداول عالية الاحتمال استنادا على ردة فعل السوق لهذه التقارير.
  • التحضير للتداول تداول سوق الفوركس بنجاح وباحتراف يتطلب تحضير. مدربك سوف يحدد روتيناً صلباً سيساعدك على المحافظة على الصبر، التركيز، والانضباط.
  • تحليل الأسواق وتداول حي جلسات تحليل الأسواق والتداول الحي هي المفضلة عند طلاب هذه الدورة. خلال هذه الجلسات وطوال الدورة سوف تضع كل ما تتعلمه قيد التنفيذ في الأسواق الحية. من خلال الكمبيوتر الخاص بك سوف تستعمل منصة التداول لتتداول بشكل حي في سوق الفوركس تحت إشراف متداول فوركس محترف.

اليوم السادس:

  • ارتباطات العملات الارتباطات العالمية مع السلع مثل النفط والذهب تلعب دورا كبيرا في تدفق رأس المال العالمي والتجارة الدولية التي تؤثر على سوق تداول العملات الأجنبية من حيث تنبع فرص تداول عالية الاحتمال. هذه الفقرة من الدورة تنظر الى اهم الارتباطات وتؤمن خطة عمل بحسب ما اذا كان السوق المستورد هو العملة الاساس أو العملة المقابلة ونوع الارتباط (ايجابي أو سلبي) الذي يجب البحث عنه.
  • قوة العملات النسبية مبدأ العملات المهجنة سوف يضاف الى قاموسك لتداول الفوركس وسيتم تطبيقه لقياس قوة العملة الفردية وهذا بالتالي يساعد على تحديد أي من أزواج العملات يؤمن أفضل فرصة تداول.
  • مقويات الاحتمالات مقويات الاحتمالات هي نظام تسجيل خاص بأونلاين تريدينغ أكاديمي يقيس بموضوعية نوعية فرص التداول. هذه الفقرة تراجع مقويات الاحتمالات التي تم تغطيتها في اليوم الثاني، بالاضافة الى شرح مقوي الاحتمالات 3# "كم ابتعد السعر عن المنطقة قبل العودة اليها"، ومقوي الاحتمالات 4# "هل تم زيارة المنطقة من قبل"، ومقوي الاحتمالات 5# "منطقة فوق منطقة"، ومقوي الاحتمالات 6# "الارتباط بالدولار الامريكي". مقويات الاحتمالات هي جزء أساسي يعطيك الأفضلية الاستراتيجية على منافسيك في التداول.
  • تحليل الأسواق وتداول حي جلسات تحليل الأسواق والتداول الحي هي المفضلة عند طلاب هذه الدورة. خلال هذه الجلسات وطوال الدورة سوف تضع كل ما تتعلمه قيد التنفيذ في الأسواق الحية. من خلال الكمبيوتر الخاص بك سوف تستعمل منصة التداول لتتداول بشكل حي في سوق الفوركس تحت إشراف متداول فوركس محترف.

اليوم السابع:

  • المناطق الزمنية في الفوركس السوق يستجيب مع أنماط سعر عالية الاحتمال خلال بعض المناطق الزمنية، بعض هذه المناطق لديها سيولة أعلى وتحركات أكبر للسعر. سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم 5 ½ إيام في الاسبوع، من واجب متداول الفوركس تعلم خصائص كل منطقة زمنية وكيفية الاستفادة من فرص التداول التي تظهر بشكل يومي في أوقات محددة من النهار.
  • تداول الزخم من حسنات تداول الزخم هو أنه يسمح لك بالمشاركة في تحرك قوي في السوق بعد بدئه. سوف تتعلم القوانين والمهارات الضرورية لتداول الزخم مع المحافظة على ادارة المخاطر والمكافأة.
  • أدوات الدعم الثانوية – الجزء الاول الاستعمال غير الصحيح للمؤشرات الفنية ومؤشرات التذبذب هو احد اهم الاسباب لفشل متداولي الاسواق المالية. هذه الادوات ليست الادوات الرئيسية في استراتيجية أونلان تريدينغ اكاديمي الاساسية للعرض والطلب، لكن اذا استعملت بشكل صحيح فهي قادرة من زيادة فرص النجاح واعطاء التأكيد الاضافي لدخول الصفقة.
  • تحليل الأسواق وتداول حي جلسات تحليل الأسواق والتداول الحي هي المفضلة عند طلاب هذه الدورة. خلال هذه الجلسات وطوال الدورة سوف تضع كل ما تتعلمه قيد التنفيذ في الأسواق الحية. من خلال الكمبيوتر الخاص بك سوف تستعمل منصة التداول لتتداول بشكل حي في سوق الفوركس تحت إشراف متداول فوركس محترف.

اليوم الثامن:

  • أدوات الدعم الثانوية – الجزء الثاني استكشف المزيد من المؤشرات الفنية ومؤشرات التذبذب وكيفية استعمالها لزيادة فرص النجاح واعطاء التأكيد الاضافي لدخول الصفقة.
  • حسابات وتنظيم الوسطاء يريد وسطاء الفوركس ان تفتح حساب وتداول معهم، والمنافسة قوية جداً فيما بينهم لكسب هذه الفرصة. سوف تتعلم الخصائص الضرورية في عالم الوساطة كالتنظيم ورأس المال، وهذه سوف تساعدك على اختيار الوسيط المناسب لك باستخدام معايير قياس موضوعية.
  • سوق الفوركس المستقبلي وسوق الفوركس الفوري بالإمكان تداول العملات الاجنبية بطرق عدة مما يعطي قدرا هائلا من المرونة، ولكن يمكن أيضا أن يسبب بعض الارتباك. سوف تتعلم حسنات وسيئات كل من سوق الفوركس المستقبلي وسوق الفوركس الفوري.
  • إتقان اللعبة النفسية العقل البشري غير معد للتداول بشكل صحيح، منذ الولادة ونحن مدربون للتوجه الى ما يؤمن لنا الشعور بالراحة والبعد عما يشعرنا بالحزن. التصرف بهذا الشكل في الاسواق المالية هو وصفة للخسارة. من الضروري تصحيح هذا التوجه. هذه الدورة تؤمن لك التقنيات والمهارات اللازمة للتعامل مع المشاعر الطبيعية والافعال الناجمة عنها. أيضاً ستستكشف خصائص ضرورية للتداول بشكل ناجح مثل الانضباط، النزاهة، الصبر، المثابرة، والعمل الجاد.
  • قوانين التداول العشرة قوانين التداول العشرة هي من الاساسيات الضروري وجودها في خطة تداول كل متداول. هذه القوانين تساعد طلاب أونلاين تريدينغ أكاديمي على الحفاظ على تركيزهم الصحيح. تؤمن هذه القوانين الأسس لتصبح متداول منضبط ومكتمل.
  • الامتحان النهائي والتخرج
Free Class
Online Trading Academy logo